مسح يظهر نموا مطردا لقطاع الخدمات بالمملكة المتحدة في 3 أشهر حتى نوفمبر
لندن : أعمال



أظهر مسح نشر يوم الثلاثاء ان قطاع الخدمات الذي يشكل معظم اقتصاد بريطانيا سجل نموا مطردا في الاشهر الثلاثة حتى نوفمبر تشرين الثاني لكنه اشار الى تراجع تفاؤل الشركات بشأن آفاق النمو.

وكشف المسح الفصلي لاتحاد الصناعة البريطاني عن نمو مستمر في الارباح وزيادة في التوظيف. وأظهر ايضا ان الانفاق على تدريب العاملين سجل أعلى مستوى له في 15 عاما.

ومن المنتظر ان يتباطأ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الاخير من 2014 لكن وتيرة النمو من المتوقع ان تبقى قوية.

وقال رين نيوتون سميث مدير الخبير الاقتصادي باتحاد الصناعة "النمو في ارجاء قطاع الخدمات من المتوقع ان يستمر في العام الجديد... لكن نقص المهارات بدأ يظهر تأثيره وهو ما يضع المزيد من الضغوط على الاستثمار والنمو المستقبلي في الخدمات الاستهلاكية."

وقال اتحاد الصناعة ان مسحه يظهر ان تضخم اسعار البيع وصل الى أعلى معدل له منذ 2010 في خدمات المستهلكين لكن الاسعار تراجعت في خدمات الشركات والمهنيين ومن المتوقع ان تبقى مستقرة في الاشهر المقبلة.

واظهر محضر أحدث اجتماع لصانعي السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي الذي صدر الاسبوع الماضي اختلافات فيما بينهم بشان ما إذا كان النمو قد يبدأ في الضغط على التضخم قريبا.

وعلى الرغم من توقعات لنمو قوي في اوائل 2015 إلا ان مسح اتحاد الصناعة اظهر ان التفاؤل بين الشركات يهبط بأسرع وتيرة منذ اوائل 2013 مع توقع الشركات في ثلاثة فقط من بين تسعة قطاعات فرعية زيادة في النمو في الربع القادم.

وشمل المسح 191 شركة واجري في الفترة من 24 اكتوبر تشرين الاول الي 12 نوفمبر تشرين الثاني




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com