انخفاض أرباح
دبي - اعمال :


تراجع صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشمالية إلى 4.99مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 12.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 60%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ الربح التشغيلي 18مليون خلال الربع الثالث مقابل 22مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 20%.

أما اجمالي الربح فبلغ 28مليون خلال الربع الثالث مقابل 47مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 39%.
وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 238.5ألف ريال، ومقابل ربح بـ 37.5مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق .

وبلغت خسارة السهم بالريال 0.001ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل ربحية بـ 0.206ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع لدى احدى الشركات التابعة نتيجة المنافسة الشديدة.
2- إنخفاض المبيعات (كمية و سعر) نتيجة المنافسة الشديدة في السوق المحلي.

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع الأرباح نتيجة بيع الإسمنت الأبيض.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع لدى احدى الشركات التابعة نتيجة المنافسة الشديدة.
2- إنخفاض المبيعات (كمية و سعر) نتيجة المنافسة الشديدة في السوق المحلي.

3- إرتفاع تكلفة التمويل نتيجة إرتفاع نسبة السايبور.

وقامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقرير المالي ابتداءا من 1 يناير 2017م وذلك التزاما بمتطلبات هيئة سوق المال، هذا و لم ينتج عن عملية التحول للمعايير الدولية للتقرير المالي اية فروقات جوهرية فيما يتعلق بالنتائج المالية المعلنة سابقا.
ب- قامت الشركة بعرض خسائر الإنخفاض في القيمة المتعلقة بالذمم المدينة التجارية بشكل منفصل في قائمة الأرباح أو الخسائر كذلك أثرها علي الأرباح المبقاة والأرقام المقارنة، كما قامت بإعادة تبويب بعض المصاريف المتعلقة بعملية البيع وطرحها من صافي المبيعات.

بلغت المبيعات خلال الربع الحالي 88 مليون ريال، مقابل 105 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 16%مقابل 108 مليون ريال خلال الربع السابق وذلك بانخفاض قدره 18.5%.
2 - بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية 310 مليون ريال، مقابل 339 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 8.6%.

3- بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 4.612 مليون ريال، مقابل 12.613 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 63 %، مقابل (6.584) مليون ريال خلال الربع السابق وذلك بزيادة قدرها 170%.

4 - بلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الفترة الحالية (0.315) مليون ريال، مقابل 37.395 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 101 %.

5- بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الاقلية) خلال الفترة الحالية 2,040 مليون ريال مقابل 2.039 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 0.05%. 6- لا توجد خسائر متراكمة بنهاية الفترة الحالية.

7 - قام المراجع الخارجي بمراجعة القوائم المالية وأصدر تقرير فحص غير معدل.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com