أهم الأحداث المؤثرة على تداولات اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018
دبي - اعمال :


أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الثلاثاء على تراجع بنسبة 0.2 % عند 7905 نقاط ( - 12 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 4.2 مليار ريال (لمزيد من التفاصيل بالرسم البياني التفاعلي).



أنهى مؤشر السوق الموازية "نمو" جلسة أمس الثلاثاء على تراجع طفيف بنحو نقطتين عند 2420 نقطة، وسط تداولات بلغت 2 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل بالرسم البياني التفاعلي).



أسعار النفط: ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات أمس الثلاثاء بنسبة 0.6%، إذ صعد خام "برنت" إلى 62.08 دولار للبرميل، وخام "نايمكس" إلى 53.25 دولار للبرميل، في حين انخفضت الأسعار في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من أسعار السلع والخامات).



- أعلن معهد البترول الأمريكي زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر، بينما أشارت توقعات المحللين إلى انخفاض قدره 2.4 مليون برميل (لمزيد من التفاصيل).



الأسواق العالمية: انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس الثلاثاء، حيث هبط مؤشر "داو جونز" 799 نقطة إلى 25027 نقطة، ومؤشر "ناسداك" 283 نقطة إلى 7158 نقطة، كما انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية، إذ تراجع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني 40 نقطة إلى 7023 نقطة، ومؤشر "داكس" الألماني 130 نقطة إلى 11335 نقطة، في حين تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من الأخبار والمؤشرات العالمية).



السوق المالية: أطلقت هيئة السوق المالية تطبيق حماية المستثمر على الأجهزة الذكية والذي يختص باستقبال البلاغات والشكاوى التي تقع تحت اختصاص الهيئة في أعمال السوق المالية (لمزيد من التفاصيل).



- تصدرت شركة "الراجحي المالية" قائمة شركات الوساطة العاملة بالسوق السعودي (تاسي) خلال شهر نوفمبر 2018، وتقدمت "الجزيرة كابيتال" للمركز الثاني، فيما تراجعت شركة "الأهلي كابيتال" للمركز الثالث بعد أن تصدرت القائمة خلال شهر أكتوبر الماضي (لمزيد من التفاصيل).



سابك: اشترت الشركة حصة 25 % إضافية في شركتها التابعة السعودية للميثانول "الرازي" بـ 150 مليون دولار (562.5 مليون ريال) (لمزيد من التفاصيل).



موبايلي: وقعت الشركة اتفاقية تمويل مع وكالات ائتمان التصدير (وكالة ائتمان تصدير السويد ووكالة ائتمان تصدير فينفيرا)، لمشروع تحديث شبكة الهاتف الجوال، بقيمة 1091 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

دراية ريت: وقع الصندوق اتفاقية تمويلية مع "مصرف الراجحي" للحصول على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة مليار ريال مقابل رهن عقارات مدرة للدخل وسند لأمر (لمزيد من التفاصيل).





الصقر للتأمين: وافق مجلس إدارة الشركة على تعيين الأستاذ طلال عبدالعزيز فدا كرئيس مكلف، وسيباشر العمل ابتداء من اليوم (لمزيد من التفاصيل).

كهرباء السعودية: كشف مهند المالكي محلل تطوير الأعمال بالشركة عن توجهها لطرح فرص استثمارية تصل قيمتها إلى نحو 100 مليار ريال خلال السنوات الخمس المقبلة (لمزيد من التفاصيل).



أمانة للتأمين: دعت الشركة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية في 25 ديسمبر 2018 لمناقشة زيادة رأس المال بمبلغ قدره 100 مليون ريال، حيث سيصبح رأس المال بعد الزيادة 240 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).



الخدمات الأرضية: خفضت الوطنية للمساندة الأرضية للطيران ملكيتها في الشركة من 12.67% إلى 12.16% (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).



مجموعة فتيحي: رفع رياض محمد عبدالله الحميدان ملكيته في الشركة من 14.90% إلى 14.93% (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).



مشاركة ريت: خفض محمد سالمين مبارك النهدي ملكيته في الصندوق من 6.07% إلى 6.02% (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).



جدوى ريت السعودية: رفعت دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر ملكيتها في الصندوق من 10.22% إلى 10.27% (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).



سدكو كابيتال ريت: رفعت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية ملكيتها في الصندوق من 5.46% إلى 5.51%(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com