الفالح: «أرامكو» ستصدر سندات في الربع الثاني وليس بالضرورة مرتبطة بالاستحواذ على «سابك»
دبي - اعمال :


كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن أرامكو ستصدر سندات في الربع الثاني من 2019، لافتاً إلى أن الشركة ستعلن بياناتها المالية واحتياطياتها عندما تصدر السندات.

وأوضح الفالح أن إصدار السندات المحتمل من أرامكو سيكون بالدولار على الأرجح، قائلا:" إصدار السندات غير مرتبط باتفاق الاستحواذ المحتمل على سابك".

وأوضح الفالح أن المملكة تخطط لإدراج أرامكو بحلول 2021، قائلا: "عازمون مئة بالمئة على إدراج أرامكو ونيتنا لم تتغير". ونوه بأن قيمة أرامكو السعودية تعتمد على السوق والمملكة لا تستطيع أن تحدد قيمة الشركة، مشددا على أن الاحتياطيات النفطية أحد أسس تحديد قيمة أرامكو.

وفي سياق متصل، أكد الفالح أن صندوق الاستثمارات العامة سيكون هو المحرك الرئيسي لاستراتيجية المملكة للطاقة المتجددة.

ووفقا لرويتر قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأربعاء إن المملكة تسعى إلى العمل عن كثب مع الولايات المتحدة لبناء قدرات لتوليد الطاقة النووية في البلد المنتج للنفط.

وأضاف أن المملكة تريد أن تكون واشنطن ”جزءا لا يتجزأ“ من البرنامج النووي السعودي، الذي سيكون للأغراض السلمية بالكامل، وأشار إلى أن الولايات المتحدة مورد رئيسي للتكنولوجيا النووية.

وقالت وزارة الطاقة السعودية اليوم ان إدراج المراجعة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية سيؤدي إلى رفع إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارًا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وكانت المملكة أعلنت سابقاً أنه في 31 ديسمبر 2017، بلغت احتياطيات النفط 260.9 مليار برميل والغاز 302.3 تريليون قدم مكعبة قياسية، تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز "أرامكو" السعودية.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com