04-05-1440 11:04
أسعار النفط تعود فوق الـ 61 دولارا للبرميل بعد ارتفاع برنت 4.6%
دبي - اعمال :


قفزت أسعار النفط بنهاية تداولات الأربعاء بنحو 4.6% ليتجاوز خام مزيج برنت مستوى الـ 60 دولارا بقوة ليغلق على 61.44 دولارا، فيما ارتفع الخام الأمريكي الخفيف بنحو 5% ليسجل 52.35 دولارا للبرميل وذلك بدعم من التفاؤل بشأن المحادثات الصينية الأمريكية وانخفاض المخزونات الامريكية مع التزام دول أوبك بتطبيق الخفض في حصص الإنتاج.

ودخلت محادثات تجارية في بكين بين أكبر اقتصادين في العالم يومها الثالث اليوم، في ظل مؤشرات على إحراز تقدم في مسائل من بينها شراء الصين للسلع الزراعية والطاقة من الولايات المتحدة، وزيادة انفتاح الأسواق الصينية.

لكن على صعيد العوامل الأساسية، تتلقى أسعار النفط الدعم من تخفيضات للإنتاج بدأت في نهاية 2018، من قبل مجموعة من منتجي الخام بمنظمة البلدان المصدرة للبترول #أوبك، وكذلك من #روسيا غير العضو في المنظمة.

وتهدف التخفيضات التي تقودها "أوبك" إلى كبح جماح تخمة ناشئة في الإمدادات، ترجع لأسباب من بينها ارتفاع إنتاج النفط الخام الأميركي نحو مليوني برميل يومياً في 2018 إلى مستوى قياسي قدره 11.7 مليون برميل يومياً.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح اليوم إنه واثق من أن التحرك الذي جرى اتخاذه من جانب منظمة أوبك وحلفائها لتقليص المعروض سيحقق الاستقرار لسوق النفط. أضاف أنه لن يستبعد الدعوة لمزيد من التحركات من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في المستقبل، مشيرا إلى أن أوضاع السوق تبدو الآن أفضل مما كانت عليه قبل أسابيع قليلة.

ومن جانب اخر اعلنت إدارة معلومات الطاقة الامريكية إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت بأقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير بأكثر من التوقعات.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت بمقدار 10.6 مليون برميل، وهو ما يزيد على خمسة أمثال المتوقع عند 1.9 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 8.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز لزيادة قدرها 3.4 مليون برميل. وهبطت مخزونات الخام بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.8 مليون برميل.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com