15-05-1440 12:27
غرفة الشرقية و
دبي - اعمال :


أطلقت غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة سابك، أمس، البرنامج التدريبي (نصنع) الذي يدعم قطاع الأعمال الشباب، بمشاركة 15 متدربا، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.


ويهدف البرنامج إلى مساعدة المستثمرين الشباب في تأسيس مشاريعهم الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من البرامج التدريبية المنتهية بإنشاء مصانع لخريجي البرنامج، حيث يتخلل البرنامج وضع خطة عمل ودراسة الجدوى الاقتصادية.


ويستمر البرنامج مدة 3 أشهر حيث يخضع المتدربين إلى 3 أيام تدريبية اسبوعياً بمعدل 5 ساعات تدريبية يوميا، إذ يقدم 10 مدربين من أصحاب الكفاءة والمؤهلين لتنفيذ البرامج التدريبية الاحترافية، إضافة إلى خبراء من بيئة الاستثمار الصناعي في المملكة الذين يمتلكون القدرة والإمكانيات على متابعة خريجي البرنامج وتزويدهم بالنصائح والإرشادات اللازمة بعد بداية المشروع وأثناء مرحلة العمل.


ويغطي البرنامج التدريبي عدة جوانب أبرزها: المهارات الفنية والإدارية والتسويقية والمالية والقانونية ودراسة الجدوى، بحيث يخضع المتدربين أثناء فترة التدريب إلى 200 ساعة تدريبية.


ويهدف البرنامج الذي صممته غرفة الشرقية إلى نشر ثقافة العمل الحر، وتأهيل الشباب الراغبين في العمل في المجال الصناعي، حيث يحصل كل مشارك يستوفي الشروط على شهادة اجتياز فترة التدريب.


يذكر أن البرنامج يستهدف تخريج 30 شاباً لديهم القدرة والكفاءة لتأسيس مصانع صغيرة ومتوسطة بشكل منظم واحترافي، كما يقدم خدمات متعددة خلال انعقاده، يستعرض خلالها خدمات التأسيس والتمويل، كما أن المتدرب في نهاية البرنامج يمنح الشهادة الاحترافية لتأهيل المستثمر الصناعي ويكون ضمن المؤهلين للحصول على دعم من برنامج "نساند" في شركة سابك لبناء مصنعه الخاص.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com