18-05-1440 10:37
«سابك» تبرز حلولها وتقنياتها المبتكرة لإعادة تدوير البلاستيك في منتدى دافوس 2019
دبي - اعمال :


سعيًا لتوفير حلول فعالة تواكب التغيرات المتسارعة على الساحة العالمية، أبرزت (سابك) أحدث ابتكاراتها في مجال إعادة تدوير البلاستيك أمام حشد من رجال الأعمال وصناع السياسة العالميين، أثناء اجتماعهم في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية، الذي تعقد فعالياته خلال الفترة 22-25 يناير 2019م.

على مدى أربعة أيام، يشهد المنتدى سلسلة من النقاشات الثرية التي تدعو القادة للاهتمام بالبنية العالمية الضرورية في هذه المرحلة لتدعيم الثورة الصناعية الرابعة، وقد أطلقت (سابك) خلاله تقنية جديدة حاصلة على براءة اختراع، بالتعاون مع شركات (يونيليفر) و(تابروير براندز) و(فينفينشن) و(ووكي غروب)، لتحويل نفايات البلاستيك غير القابلة للتدوير، إلى عبوات مخصصة للمواد الغذائية، وستحول هذه التقنية المبتكرة التي طورتها شركة (بلاستيك إنرجي)، ومقرها المملكة المتحدة، النفايات البلاستيكية المختلطة منخفضة الجودة، التي كان مصيرها الحرق أو الدفن في مكب النفايات، إلى زيت (Tacoil)، وهو مادة خام يمكن استخدامها في إنتاج عبوات عالية الجودة للمواد الغذائية والمشروبات، ومواد العناية الشخصية والمنزلية.

وكانت (سابك) قد شاركت الأسبوع الماضي - باعتبارهًا عضوًا مؤسسًا - في إطلاق "تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية"، وهو تجمع عالمي جديد يكرس المسؤوليات والإجراءات التي اتفق عليها كبار منتجي البلاستيك لدعم الاقتصاد الدائري.

وأفاد الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، أن الشركة تؤمن بأهمية تهيئة الفرص الذكية وبناء العلاقات المثمرة مع الجهات التي تشاطرها قيم التنمية المستدامة، وتسهم في تعزيز التغيير الإيجابي، مؤكدًا أن تركيز الشركة يَنصَبّ على التواصل والتعاون مع الشركاء البارزين، والاعتماد على التقنيات الرائدة لهدف التأثير على التوجهات الكبرى التي تحقق التحول في عالم الصناعة، وتجسد شعار (سابك) "كيمياء وتواصل™".

وذكر يوسف البنيان أن للتفكير الجريء والابتكارات المتقدمة دوراً أساسياً في تشكيل عالم جديد، فضلاً عن ضمان ترشيد استخدام الموارد الطبيعية المحدودة، مؤكداً أن (سابك) تحرص عند تصميم منتجاتها على وضع الاستدامة نصب عينيها، وتركز على زيادة إمكانات إعادة الاستخدام وإعادة التدوير واسترداد الطاقة في هذه المنتجات.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن (سابك) أول شركة في مجال صناعاتها تلتزم توسيع نطاق عمليات إعادة التدوير عالية الجودة؛ التي تستهدف إعادة تدوير النفايات البلاستيكية المختلطة لتحويلها إلى بوليمرات أصلية، موضحاً أن إعادة تدوير مواد اللقيم تسهم في المحافظة على الموارد الأحفورية، والحد من النفايات، كما يتوقع أن تُشكل مواد اللقيم المعاد تدويرها لبنة مهمة في الاقتصاد الدائري. موضحاً أن لدى (سابك) الكثير لتقدمه في (دافوس)، ومستعدة تماماً للإسهام بقوة في أكبر القضايا التي تواجه العصر.

أبرزت (سابك) أثناء المنتدى عدداً من منتجاتها المبتكرة التي تفتح آفاقاً جديدة، ضمن جناح "البيت الابتكاري" (ICEhouse™)، وهو مفهوم للبناء يُقدم إمكانات جديدة للبناء عبر فلسفة الاقتصاد الدائري (دورات التصنيع المغلقة لإنتاج واستهلاك الكربون)، تحد من استهلاك الطاقة وهدر المواد.

يذكر أن تطوير مفهوم "البيت الابتكاري" جاء بالتعاون مع المصمم المعماري الأمريكي الشهير وليام ماكدونو، ويتكون من هيكل سريع التركيب يستخدم مواد مركبة تصنعها (سابك) يُمكن إعادة استخدامها بصورة متكررة، فضلاً عن إمكان إعادة تدويرها لتصنيع منتجات جديدة.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com