بالتفاصيل.. ماهو
دبي - اعمال :


أطلقت شركة "إم إس سي آي"، المزود العالمي للمؤشرات، وشركة السوق المالية السعودية "تداول" مؤشر إم إس سي آي تداول 30 (إم تي 30) المشترك.

ومؤشر "إم تي 30" طورته "إم إس سي آي" بصورة مشتركة مع "تداول" ويوفر المؤشر أساسا لتطوير مؤشرات العقود المستقبلية والمنتجات المتداولة في السوق، بالإضافة إلى أنه معيار مفيد للمستثمرين.

ويعكس المؤشر أداء نحو 30 من أكبر الشركات المدرجة وأكثرها تداولاً في السوق المالية السعودية "تداول"، بناء على القيم السوقية للأسهم الحرة ومعايير أخرى.

ولتوفير بيانات تاريخية تم احتساب المؤشر بأثر رجعي لمدة خمس سنوات سابقة، إذ تم تحديد تاريخ الأساس في 26 نوفمبر 2013 وبقيمة أساس 1000 نقطة.

وسيستمر مؤشر "تاسي" مستخدماً ومتوفراً مع مؤشرات السوق الأخرى، وسيكون لمؤشر "إم إس سي آي – تداول 30" دور مكمّلٌ لتلك المؤشرات بما يقدم للمستثمرين مزيداً من المعلومات عن أكثر الشركات المدرجة سيولة.

وتقوم "إم إس سي آي" بعملية حساب المؤشر وفقا للمنهجية المعتمدة، كما ستقوم بمراجعة المؤشر بشكل ربع سنوي في نهاية آخر يوم عمل من مايو وأغسطس ونوفمبر وفبراير بالتزامن مع مراجعة مؤشرات "إم إس سي آي" العالمية للأسواق المالية.

ويخدم المؤشر مؤسسات الاستثمار العالمية والمحلية ليكون بمثابة الأساس للمنتجات المالية المختلفة من المشتقات وصناديق المؤشرات المتداولة، بالإضافة للمستخدمين الآخرين من المحللين والباحثين وخبراء الأسواق المالية.

وسيكون أول منتج مالي يرتكز على مؤشر "إم إس سي آي تداول 30" هو عقود المؤشرات المستقبلية التي يتوقع إطلاقها في الربع الثاني من العام الجاري.




55555
خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في www.yahoo.com